تكنولوجيا / دوت مصر

الاتصالات: منطقة تكنولوجية جديدة في بورسعيد على مساحة 22 فدان

  • 1/2
  • 2/2

افتتح اليوم الإثنين، المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصحبة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عدداُ من المشروعات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحافظة بورسعيد، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بكل من محافظة بورسعيد ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشركة المصرية للاتصالات، والهيئة القومية للبريد.

وأعلن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تدرس بالتعاون مع محافظة بورسعيد إقامة منطقة تكنولوجية بالمحافظة، ومن جانبه أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن المحافظة توفر قطعة أرض على مساحة 22 فدان لهذا الغرض.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على نشر المناطق التكنولوجية على مستوى محافظات الجمهورية لتكون بمثابة منارات تكنولوجية مضيئة لدعم تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات التعهيد واستيعاب الشباب من خريجي الجامعات المصرية والوصول اليهم في أماكنهم وتوفير فرص عمل متميزة لهم في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتلبية احتياجات شركات تكنولوجيا المعلومات من الكوادر البشرية الشابة المؤهلة على اعلى مستوى من أبناء المحافظة، والاستفادة من طاقاتهم الابداعية وخلق جيل جديد من رواد الاعمال المبدعين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووقع وزير الاتصالات ومحافظ بورسعيد بروتوكول تعاون مشرك بين وزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات ومحافظة بورسعيد بشأن الدعم التكنولوجي للمراكز المجتمعية الدامجة لخدمة سكان المناطق الفقيرة والأكثر احتياجاً بالمحافظة.

بنود البروتوكول تنص على تطوير 10 مراكز بالمحافظة لإنشاء قاعات تدريبية ودعمها بأجهزة الكمبيوتر، وأجهزة العرض الضوئي، والانترنت، وتوفير البرامج التدريبية في مختلف مجالات التكنولوجيا مثل: صيانه الحاسب الألى والهواتف المحمولة، والتصميم الجرافيكي، وريادة الأعمال من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذه المجالات مثل شركات: المصرية للاتصالات، وسيسكو، وهواوي، وفودافون وذلك من منطلق مسئولياتها الاجتماعية نحو المجتمع. مضيفةً أن البروتوكول يشمل كذلك تقديم الدعم للمحافظة بخمس وحدات للعلاج عن بعد للتيسير والتوسع في تقديم الخدمات العلاجية للفقراء والأشخاص ذوى الإعاقة من سكان محافظة بورسعيد.

موضوعات متعلقة