أخبار اقتصادية / المال / المال

رئيس جامعة الإسكندرية: 170 ألف طالب يؤدون امتحانات نصف العام

مها يونس 
 قال الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، إن نحو 170 ألف طالب يخوضون امتحانات الفصل الدراسي الأول التي بدأت صباح اليوم.   

وأوضح أن الاختبارات بدأت اليوم بكلية الحقوق، على أن تبدأ غداً بكليات الفنون الجميلة وزراعة سابا باشا والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، ومن المقرر ان يشهد الأسبوع الجارى اكتمال بدء الامتحانات لجميع الطلاب. 
 
وأشار الكردي إلى أن الامتحانات تسير بجميع الكليات فى هدوء واستقرار ولم تصدر أى شكاوى من صعوبة الامتحانات حتى الآن.
 
وعلى صعيد آخر أوضح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جميع أعضاء هيئة التدريس يتابعون أعمال الامتحانات بمختلف كليات الجامعة، لافتاً إلى أن الكنترولات بدأت فى أعمالها منذ اليوم الأول للامتحانات، ويتم تسليم أساتذة المواد أوراق الامتحانات للبدء فى أعمال التصحيح عقب انتهاء امتحان كل مادة.
 
فيما أشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه لم تبلغ أى كلية عن حدوث أى حالات طارئة خلال أعمال الامتحانات حتى الآن، موضحاً أن الإدارة الطبية توفر الاحتياطات اللازمة للتعامل مع أى حالة طبية، وأن أعمال تأمين اللجان والمنشآت تعمل على مدار اليوم لضمان تأمين أعمال اللجان والكنترولات.
 
يُشار إلى أن كلية التربية النوعية قد بدأت الامتحانات فى 24 ديسمبر، والتجارة فى 26 ديسمبر والصيدلة والعلوم فى 28 ديسمبر، والآداب والتربية الرياضية للبنين والتمريض 31 ديسمبر، كما بدأت فى كليتى التربية والهندسة 1 يناير، والسياحة وطب الأسنان والزراعة ورياض الأطفال 2 يناير، وكليتى الطب البيطرى والتربية الرياضية للبنات 3 يناير، وتنتهى الامتحانات فى معظم الكليات 26 يناير وتستمر فى كليتى الحقوق وزراعة سابا باشا إلى 27 يناير الجارى.

موضوعات متعلقة