أخبار اقتصادية / المال / المال

شركة مستشفى منارة الطب تخطط للقيد فى البورصة

  • 1/2
  • 2/2

تفاوض مستثمرين لرفع رأس المال لـ50 مليون جنيه

شريف عمر

تخطط شركة مستشفى منارة الطب للقيد والطرح بالبورصة، وتعمل حاليا على زيادة رأسمالها الى 50 مليون جنيه، عبر قدامى المساهمين وجذب مستثمرين جدد، للتوافق مع الحد الادنى اللازم القيد بالسوق الرئيسية.

وتأسست «منارة الطب» فى إبريل 2014 عبر 37 مساهماً، برأسمال 12 مليون جنيه، وتمتلك مستشفى واحدة بمنطقة الجيزة، تبلغ طاقتها الاستيعابية حالياً 40 سريراً، موزعة على 3 طوابق، ومن المقرر إضافة طابقين أخرين، وزيادة عدد الأسرة إلى 75 سريراً، وفقا لعبد العزيز مجلى رئيس مجلس الادارة.

وقال المجلى، فى تصريحات خاصة لـ «المال»، ان قدامى المساهمين رفعوا مؤخرا رأس المال الى 25 مليون جنيه، كما تم التعاقد مع مكتب مجموعة الخبرات المهنية، لتولى مهام المستشار المالى لاستكمال زيادة رأس المال، وتم بالفعل الحصول على موافقة 8 مستثمرين على ضخ 10 ملايين، وجارى التفاوض مع أخرين لجمع 15 مليونًا متبقية.

وأكد أن المستشفى تخطط لطرح ما بين 10 إلى %20 من أسهمها بالبورصة ، علاوة على زيادة رأس المال إلى 117 مليون جنيه عبر طرح أسهم جديدة، وسيسبق ذلك حفظ الأسهم فى شركة مصر للمقاصة للايداع خلال الربع الأول من العام الحالى، كأول الخطوات اللازمة للقيد.

وأوضح أن كبار المساهمين فى المستشفى هم: عبدالعزيز المجلى وأشقائه بنسبة ملكية %22، والدكتور محمد خليفة %17، وعائلة رجل الأعمال قاسم بدوى %15، كما تطرق لموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تجزئة أسهم المستشفى من 10 جنيهات إلى جنيهاً واحداً، ليصل بذلك عدد أسهما لـ 50 مليون سهم.

وأكد أن حصيلة الطرح بالبورصة ستوظف لتمويل افتتاح فروع للمستشفى فى بهتيم، وشبرا الخيمة بالقليوبية، وبنى سويف.

موضوعات متعلقة