أخبار اقتصادية / اليوم السابع / اليوم السابع

سفيرة السويد تبحث مع "إيتيدا" تعزيز التعاون فى الابتكار وريادة الأعمال

استقبلت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، شارلوتا سبار، سفيرة السويد بالقاهرة، بهدف تعزيز التعاون والعمل المشترك فى مجالات الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال.

 

وخلال اللقاء، استعرضت الرئيس التنفيذى لهيئة، وفقا لما جاء ببيان صحفى اليوم الخميس، الجهود التى تقوم بها لتنمية الصناعة ودعم الشركات المحلية، من خلال عدد من البرامج الخاصة بتنمية المهارات وتوطين تكنولوجيا المعلومات وتصنيع وتصميم الإلكترونيات لدفع عجلة النمو بالقطاع.

 

وتناولت المبادرات التى تقوم بها الهيئة مع مختلف الجهات لرعاية الأفكار الإبداعية وتأسيس بيئة عمل مواتية للإبداع والأعمال الناشئة، وتسمح لرواد الأعمال ببدء وتطوير وتوسيع نطاق أعمالهم على المستوى العالمى.

 

وأكدت أسماء حسنى اهتمام الهيئة بتنمية المهارات وتجهيز الكوادر الشابة المتميزة لسد الفجوة بين احتياجات السوق ومخرجات التعليم، مع التركيز على نشر روح ريادة الأعمال لتحفيز الشباب على إقامة مشروعات إبداعية ريادية، خاصة فى ظل الاهتمام الحكومى المتزايد بتنمية تلك الثقافة وانتشارها، نظراً لأهميتها فى بناء اقتصاد نوعى قادر على اختراق الأسواق وفى عملية النمو، خاصة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

من جانبها، أشادت السفيرة السويدية بنموذج العمل الذى تعمل به الحكومة المصرية، ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة، مبدية رغبتها بمزيد من التعاون المشترك لدعم الإبداع والتنافسية فى كلا البلدين، مشيرة إلى أن دولة السويد كانت من أوائل الدول التى قدمت برامج الدراسات العليا فى مجال ريادة الأعمال.

 

ومن المنتظر أن يتم عقد لقاءات مشتركة بين الشركات المصرية والشركات السويدية فى القريب العاجل مع تنظيم لقاءات ثنائية بين عدد من الجهات الرسمية السويدية المعنية بتنمية الأعمال والإبداع والحاضنات التكنولوجية السويدية وحاضنات الأعمال المصرية، وعلى رأسها حاضنة مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال.


سفيرة السويد وأسماء حسنى

 

موضوعات متعلقة